الصفحة الرئيسية
04 ديسمبر 2017 ( 435 المشاهدات )
الإعلانات

فوائد البامية فى المساعدة على علاج مرض السكرى ومشاكل صحية أخرى

البامية هي واحدة من الخضروات الصحية التي تتوفر في كل مكان تقريبا وقد استخدمت البامية  كعلاج صحي لأمراض مختلفة، وخاصة لعلاج مرض السكري. حيث   أشارت دراسة نشرت في مجلة الصيدلة والعلوم إلى أن ثمار البامية يمكن تحويلها إلى فيتومديسين، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة مرض السكري. لذا، كيف يمكن مكافحة السكري باستخدام البامية وأمراض أخرى؟ في ما يلي الأسباب:

الألياف الغذائية

هناك 3 جرامات  الألياف الهضمية في عد 8 قرون متوسطة  من البامية. هناك العديد من المزايا لهذه الألياف، بما في ذلك عد الشعور  بالجوع، مما يساعد على الهضم،. كما ان الأطعمة الغنية بالألياف مهمة في مرض السكري لأن العلم أثبت أنه يمكن أن يساعد على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم .

مضادة للإجهاد

تناول البامية  يلعب دورا هاما حقا في السيطرة على  مرض السكري حيث تحتوى على كمية جيدة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في مكافحة الإجهاد.

انخفاض الكولسترول

مرضى السكري عادة لديهم مستويات الكوليسترول بنسب قد تكون غير صحية. وقد اثبتت التجارب بعد ان تم تغذية الفئران المختبرية  بثمار البامية أن مستويات الكوليسترول في الفئران المعرضة كانت أقل بكثير من غيرها. وذلك بسبب الألياف العالية ومضادات الأكسدة الموجودة في البامية. وعلى الجانب الاخر فان نقع ثمار البامية  فى الماء يساعد ايضاً فى السيطرة على مرض السكرى  على حد ما نصح به  الدكتور عماد عبد العليم استشاري التغذية

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

بملعقة فازلين في ساعه لاحظي كيف تذوب الدهون ..وتتخلصي من الكرش.. والارداف نهائيا في اسبوع فوائد الزنجبيل والعسل وحبة البركة 10 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر إليكم هذا السر العجيب لمن يعانون تساقط الشعر الحل في وقت قصير هام للراغبين في تعدد الزوجات: تطبيق جديد يساعد الرجال على إيجاد زوجة ثانية وثالثة وحتى رابعة